رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن تفاصيل مرض "فرط الحركة" الذي تسبب بطرد ابنة عمرو دياب من مدرستها في لندن 

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أثيرت تساؤلات كثيرة عن مرض "فرط الحركة ADHD" الذي تعاني منه جنى ابنة الفنان المصري عمرو دياب، والذي تسبب في طردها من مدرستها السابقة في لندن، بعد تراجع نتائجها الدراسية.
ويعتبر فرط الحركة ونقص الانتباه من الاضطرابات التي تصيب الطفل في مراحل النمو، حيث يبدأ في مرحلة الطفولة، ويستمر جزئيًا حتى مرحلة البلوغ.
ويصاب الكثيرون بهذا المرض، نتيجة لحدوث بعض أنواع الخلل العصبي والبيولوجي، وتعود أسباب هذا الخلل لعوامل وراثية أو عوامل نفسية اجتماعية، كما يتم العلاج باستخدام الأدوية، إلى جانب العلاج النفسي.
وتشمل الأعراض عند البالغين ذوي اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD) ما يلي: الميل للتصرُّف باندفاع، عدم التنظيم ومشكلات في ترتيب الأولويات، ضعف مهارات إدارة الوقت، مشكلات التركيز على مهمة محدَّدة، صعوبة القيام بمهام متعدِّدة، النشاط المفرط أو التململ، سوء التخطيط، ضعف القدرة على ضبط النفس، تقلُّبات مزاجية متكرِّرة، صعوبة استمرار وإكمال المهام، المزاج العصبي، إضافة إلى مشكلات في التعامل مع المواقف الضاغطة.
وقد يزداد خطر الإصابة باضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط في حالة: إذا كان لديكَ أيُّ أقارب بالولادة، مثل أحد الوالدين أو الإخوة، مصابًا باضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط أو أي من اضطرابات الصحة العقلية الأخرى، تدخين والدتك أو تناوُلها المشروبات الكحولية أو المخدِّرات أثناء الحمل، تعرُّضكَ أثناء طفولتكَ للسموم البيئية، مثل الرصاص، والذي يوجد في المقام الأول في الطلاء والأنابيب في المباني القديمة، الولادة مبكرًا.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up